العلم كالماء والهواء
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طواريء بمراكز التحكم لساعة الأرض مساء اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد مجدي
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

عدد المساهمات : 105
تاريخ التسجيل : 08/11/2009
الموقع : www.megazooom.com

مُساهمةموضوع: طواريء بمراكز التحكم لساعة الأرض مساء اليوم   السبت مارس 27, 2010 10:19 am


<TABLE border=0 cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" align=right>

<TR>
<td style="FONT-SIZE: 11pt" height=31 background=/algomhuria//temp1res/images/gray-back-inside.jpg width=218></TD></TR></TABLE>

أكد الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة التزام القطاع بتوفير الكهرباء اللازمة بجميع الاستعدادات وان مشاركة المواطنين في ساعة الأرض اليوم باطفاء الأنوار لمدة ساعة هو قرار تطوعي لمن يرغب منهم ولا دخل للقطاع في اجبار أي مشترك للمشاركة في هذا العمل التطوعي.
أشار الوزير إلي ان القطاع يشارك في هذا الحدث العالمي باطفاء الأنوار بالديوان العام للوزارة والشركة القابضة ودواوين الشركات العاملة في إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء الستة عشر علي مستوي الجمهورية وان القطاع اتخذ استعدادات خاصة لهذا الحدث عن طريق إعلان الطورايء بمراكز التحكم القومية والإقليمية بما يضمن الاستفادة المثلي من هذا الحدث لتوفير الطاقة حيث تتعامل مراكز التحكم في خفض الاحمال وزيادتها وفقاً لمتطلبات الاستهلاك.
قال الوزير إن الحملة العالمية تهدف لخفض وتحجيم الانبعاثات البيئية وان قطاع الكهرباء اتخذ العديد من الإجراءات في هذا المجال تمثلت في خفض الانبعاثات بمحطات التوليد بنسبة زادت علي 37% وتقليل الوقود اللأزم للإنتاج والكيلو وات بنفس النسبة خاصة وان معظم محطات إنتاج الكهرباء تعمل بالغاز الطبيعي.
هذا وتشارك مصر ضمن 92 دولة عالمية في ساعة الأرض مساء اليوم من الساعة 30.8 إلي 30.9 مساء لمواجهة ظاهرة التغيرات المناخية والمساهمة في ترشيد استهلاك الطاقة كانت مشاركة مصر العام الماضي قد سجلت 50 ميجا وات انخفاضاً من الاستهلاك.
وشاركت العام الماضي 88 دولة في هذا الاحتفال وتم اطفاء الأنوار في 929 من المعالم الشهيرة حول العالم شملت اهرامات الجيزة و مكتبة الإسكندرية وبرج القاهرة والقلعة وكنيسة القديس بطرس بالفاتيكان وبرج ايفل بباريس وتمثال الحرية بنيويورك وغيرها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://http:/www.3rb-leaders.com
 
طواريء بمراكز التحكم لساعة الأرض مساء اليوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة الشهيد مرزوقة :: الديوان العام :: الركن العام-
انتقل الى: