العلم كالماء والهواء
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 العنف في المدارس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
036
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 06/11/2009

مُساهمةموضوع: العنف في المدارس   الخميس ديسمبر 24, 2009 3:44 pm

شهدت محافظة الجيزة واقعة اعتداء مستشار بالضرب على مدرس لغة انجليزية بالحذاء اثناء وجوده بالمدرسة، بينما اصيب طفل الصف الأول الاعدادي في محافظة كفر الشيخ بنزيف في الأذن وجروح خطيره بكافة أنحاء جسمه إثر تعدى مدرس عليه بالضرب داخل الفصل الدراسى، حتى فقد التلميذ الوعي.
وذكرت جريدة الاخبار الخميس أن النائب العام المصري أمر بسرعة التحقيق في واقعة اتهام المستشار بضرب المدرس، حيث استمعت نيابة حوادث جنوب الجيزة إلى أقوال شهود الواقعة وهم مديرة المدرسة، ومدرس الرياضيات ومدرس اللغة العربية ووكيل المدرسة ومدرس اللغة الانجليزية الذي اتهم المستشار بالتعدي عليه داخل مدرسة أحمس للغات.
واكد الشهود أن المشكو في حقه اعتدى على المدرس بالضرب ودفعه بيده ليسقط على الارض وضربه بالحذاء، إضافة إلى عبارات السب والقذف كما اكدوا ان سيارة اقتحمت المدرسة بها بلطجية يحملون "الجنازير" أثاروا الذعر بين المدرسين والتلاميذ.
وقال مدرس اللغة الانجليزية إن ابن المشكو في حقه اشتكى لوالده من عقاب المدرس له ومنعه من حضور الحصة، بحسب صحيفة الأخبار.
وأمرت النيابة بالاستعلام من ادارة مرور القاهرة عن مالك السيارة رقم 448243 ملاكي القاهرة وسرعة ضبط السيارة وطلب حضور صاحبها لسماع اقواله كما امرت بالاستعلام من مجلس الدولة عن الصفة القضائية للمشكو في حقه والذي أودع مذكرة بأقواله.
وفي سياق اخر ، أصيب تلميذ بالصف الأول الإعدادى بمدرسة زيدان الإعدادية بالحامول في كفر الشيخ بنزيف فى الأذن اليمنى وجروح خطيرة بكافة أنحاء جسمه إثر تعدى مدرس عليه بالضرب داخل الفصل الدراسى.
وكشفت التحقيقات أن التلميذ كان يمزح مع زملائه داخل الفصل، فقام المدرس بالتعدى عليه بالضرب المبرح مما أفقده الوعى، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.
وفي واقعة مشابهة ، أمر المستشار عبدالمجيد بإحالة هويدا طه المدرسة بمدرسة كنيسة الرادوس بدسوق كفر الشيخ، لمحكمة الجنح بتهمة استعمال القسوة وضرب الطفل طارق وليد 13 عاما بعصا غليظة، وتصل العقوبة إلى الحبس مدة لا تقل عن عامين وأمر بسرعة تحديد جلسة لمحاكمتها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lama_new
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar

عدد المساهمات : 220
تاريخ التسجيل : 07/11/2009
الموقع : بيتنا

مُساهمةموضوع: رد: العنف في المدارس   الجمعة ديسمبر 25, 2009 1:52 pm

موضوع جميل
جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العنف في المدارس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة الشهيد مرزوقة :: الديوان العام :: الركن العام-
انتقل الى: